ورشة عمل لمعلمي اللغة الإنجليزية

توفر شبكة محترفي تدريس اللغة الإنجليزية الفرص للمتمرسين في مجال تدريس الإنجليزية لتبادل الأفكار والتجارب المتعلقة بالتدريس، كما توفر المعلومات والمصادر حول منهجيات وأساليب التدريس المبتكرة.

تعد "ELTPN" خدمة مجانية مقدمة لمعلمي اللغة الإنجليزية ومدربي المعلمين في البحرين والشرق الأوسط.

وقد تم إنشاء شبكة محترفي تدريس اللغة الإنجليزية (ELTPN) من أجل توفير مساحة لتكوين العلاقات بين محترفي تدريس اللغة الإنجليزية والتربويين والبقاء على إطلاع بالمستجدات والمعلومات في مجال التدريب والتطوير المهني في البحرين وخارجها. 

الانضمام سهل ومجاني!

  • إن العضوية في شبكة محترفي تدريس اللغة الإنجليزية (ELTPN) متاحة للعاملين في مجال تدريس اللغة الإنجليزية من معلمين، ومدربي المعلمين، أو غيرهم من داخل البحرين أو خارجها.
  • إذا أردت الاستفادة من هذه الشبكة المهنية وحضور ورش عملنا المستقبلية، يرجى استكمال نموذج العضوية المرفق أدناه و إرساله عبر البريد الالكتروني إلى: elt.professionals@britishcouncil.org.bh.

مزايا الانضمام إلى عضوية الشبكة

توفر شبكة محترفي تدريس اللغة الإنجليزية في البحرين الفرصة للتواصل مع زملاء المهنة والمشاركة في الفعاليات المختصة في مجال تدريس اللغة الإنجليزية في البحرين.

ويكمن هدفنا في مساعدة جميع محترفي تدريس اللغة الإنجليزية على تبادل الخبرات، وإيجاد شراكات مهنية، والتعاون في المشاريع المختلفة. إن الإنضمام لشبكة محترفي تدريس اللغة الإنجليزية يمنح تسجيلاً تلقائياً للأعضاء في القائمة البريدية للشبكة، ويمكن للأعضاء من خلالها:

  • تسلم النشرات وأحدث الإصدارات في مجال تدريس اللغة الإنجليزية
  • تسلم معلومات عن فرص التطوير المهني في البحرين وخارجها
  • تسلم دعوات للفعاليات المختصة بتدريس اللغة الإنجليزية التي تنظمها الشبكة أو شركاؤها. 

عمل شبكة محترفي اللغة الإنجليزية في البحرين

تقدم شبكة محترفي تدريس اللغة الإنجليزية خدماتها للمعلمين في البحرين منذ عام 2004 من خلال ورش العمل، والتدريب، والمؤتمرات. وتضم الشبكة ما يزيد عن 1000 عضو مسجل حتى الآن.

وفرت الشبكة في السنوات الأخيرة ما يزيد عن 30 ورشة عمل/ ندوة، قدمها معلمون ومدربون محليّون وعالميون. ويتم استضافة معظم ورش العمل في المجلس الثقافي البريطاني، وقد تم تنظيم البعض في مقرات أخرى حسب الحاجة.

كانت شبكة محترفي تدريس اللغة الإنجليزية الأولى والمتصدرة لإقامة مؤتمر سنوي ضخم يركز على تدريس اللغة الإنجليزية: 

  • مؤتمر "تدريس اللغة الإنجليزية في القرن الحادي والعشرين : قضايا وتحديات"، والذي أقيم في 8 أكتوبر 2011.
  • مؤتمر "تدريس اللغة الإنجليزية: الانتقال من النظرية إلى التطبيق"، والذي أقيم في 13 أكتوبر 2012.
  • مؤتمر "تدريس اللغة الإنجليزية: تمكين المعلمين، تمكين المتعلمين"،  والذي أقيم في 1 مارس 2014.