تواصل طويل الأمد وفرص للتطوير!

تساعد برامجنا المخصصة لخرّيجي المملكة المتحدة، على بناء علاقات طويلة الأمد، حتى يتمكن المشاركون من البناء على تجربتهم في الخارج. عند الاشتراك في شبكة الخريجين الخليجيين في المملكة المتحدة، سوف تنضم إلى مجموعة متميزة و شخصيات صاعدة و مهمة من خريجي المملكة المتحدة من جميع أنحاء المنطقة، من مختلف القطاعات، من القطاع الحكومي وقطاع الأعمال والمجتمع المدني. فضلا ًعن فرصة لحضور حفلات عشاء مرموقة واحتفالات الجوائز، يمكنك أيضاً الاستفادة من دورات التنمية المهنية والتدريب على القيادة والعديد من الأحداث الأخرى. 

يمكنك الانضمام إلى شبكة خريجي المملكة المتحدة في البحرين إذا كنت: 

  • بحريني أو مقيم في دولة البحرين
  • حاصلًا على مؤهل أكاديمي من إحدى مؤسسات المملكة المتحدة

إذا كنت ترغب في التقديم، الرجاء ملء استمارة التسجيل في شبكة خريجي المملكة المتحدة في البحرين

إذا كان لديك أي استفسار، بامكانك التواصل معنا عبر البريد الالكتروني: alumni.bahrain@britishcouncil.org

جميع الفعاليات والأنشطة مجانية لخرّيجي المملكة المتحدة.

من خلال نيل العضوية، يساعد المتخرّج، في تشكيل المستقبل من خلال إلهام الجيل القادم. ويدعى الخريجين لتبادل قصصهم وخبراتهم، مع الطلاب في المعارض الدراسية وغيرها من الفعاليات التعليمية التي ينظّمها المجلس الثقافي البريطاني وشركائه. يمكنك مشاهدة بعض قصصهم على #مستقبلي_غير https://www.britishcouncil.sa/study-uk/myfutureisunique

اعتباراً من مايو 2017، أصبح أكثر من 550 خريج من المملكة المتحدة على تواصل الآن في جميع أنحاء البحرين، يتبادلون الخبرات ويوسّعون خبرتهم المهنية. انضم اليوم للاستفادة من هذه الفرص.

 إن كنت ترغب في التواصل مع الخريجين من منطقة الخليج العربي، بإمكانك الانضمام إلى صفحة خرّيجي المملكة المتحدة على موقع لينكد اين. تشجّع صفحة خرّيجي المملكة المتحدة على موقع لينكد اين، خريجي المملكة المتحدة على تبادل الفرص والأفكار، وسوف تسمح لك ببناء علاقات جديدة والبقاء على اتصال مع زملائك. اشترك هنا.

نظرًا لتفشي فيروس كورونا، نقدم سلسلة الندوات والحلقات النقاشية لخريجي المملكة المتحدة الكترونيًا الآن. للمزيد من المعلومات عن الفعاليات القادمة، الرجاء مراجعة القسم الخاص بها أدناه.

سلسلة الندوات و الحلقات النقاشية لخريجي المملكة المتحدة

سلسلة الندوات و الحلقات النقاشية لخريجي المملكة المتحدة 2019-2020:

الفعالية التفاصيل التاريخ و المكان
سلسلة الحلقات النقاشية لخريجي المملكة المتحدة: محاضرة صحية: صفر كارديو

سلسلة من الحلقات النقاشية التفاعلية يقدمها متحدثين من البحرين وبريطانيا تتناول مواضيع مختلفة. 

المتحدث: عبداللطيف المراغي، مدرب شخصي و صاحب مركز لطيف للتدريب

9 أبريل 2019

سلسلة الحلقات النقاشية لخريجي المملكة المتحدة: العمران الذكي و المستدام

بحث و نقاش في أفكار العمران الذكي و المستدام، من منطلق التصميم و التخطيط للمدن.

تقديم: د. فيّ آل خليفةK خريجة ماستر و دكتوراة من جامعة شفيلد البريطانية، و تركز في أبحاثها على العلاقة بين التغيرات الثقافية و الاستدامة في المدن، بالتحديد في نطاق الخليج العربي.

18 يونيو 2019

 

سلسلة الحلقات النقاشية لخريجي المملكة المتحدة: تحويل المخلفات إلى طاقة بديلة

جلسة نقاشية حول الطرق المختلفة التي تساعد على تحويل المخلفات إلى طاقة بديلة.

تقديم: اينغاراراسان ميلفاكانام، هلل إنجنير، د. سمية يوسف، رامي عصمان، مرام الصباغ، محمد فريجة

30 سبتمبر 2019

سلسلة الحلقات النقاشية لخريجي المملكة المتحدة: استجابة القطاع التعليمي للتحديات الطارئة بسبب فيروس كورونا

استعراض لتجارب التعليم العالي في التأقلم مع التحديات التي فرضها انتشار فيروس كورونا، من خلال تجربة جامعة البحرين و تجربة الكلية الجامعية في لندن UCL. 

12 مايو 2020

سلسلة الحلقات النقاشية لخريجي المملكة المتحدة: لا بأس في أن لا نكون بخير

جلسة حوارية مع 3 خبراء من الخليج و بريطانيا و اليونان حول تأثير فيروس كورونا على الصحة النفسية و عن الضغوطات التي صاحبت التباعد الاجتماعي. 

14 يونيو 2020

سلسلة الحلقات النقاشية لخريجي المملكة المتحدة: ريادة الأعمال الاجتماعية

جلسة حوارية تستعرض تجارب و نجاحات لرواد الأعمال الاجتماعيين من الخليج و العالم، تدير الجلسة الدكتورة تغريد السراج، و تستضيف في طاولة الحوار الشيخة فوز الصباح، عدي ذكار، و زمرد جليلوفا. 

20 يوليو 2020

سلسلة الحلقات النقاشية لخريجي المملكة المتحدة: التحول الرقمي

نستضيف في هذه الجلسة، بالتعاون مع هيئة المعلومات و الحكومة الالكترونية البحرينية، الدكتور زكريا الخاجة، نائب الرئيس التنفيذي للتحول الرقمي في الهيئة ليستعرض تجربة البحرين في هذا المجال و الخدمات التي بإمكان الأفراد و المؤسسات الاستفادة منها.

17 أغسطس 2020

سلسلة الحلقات النقاشية لخريجي المملكة المتحدة: التخرج في فترة الركود

ينضم خريحو و خريجات هذا العام 2020م الى سوق العمل في ظروف صعبة و مليئة بالتحديات حيث يحاول العالم والاقتصاد التعافي حاليًا من تبعات تفشي فيروس كورونا.

في هذه الحلقة النقاشية نستمع لتجربة فريدة لخريجتين من خريجات العام 2008م، و اللتان مرتا بصعوبات مشابهة في فترة التخرج ومحاولة دخول سوق العمل إبان الأزمة الاقتصادية لعام 2008م حيث ستشاركان تجربتهما مع الجمهور و نصائحهما للتميز للمقبلين على العمل أو الساعين للتطور الوظيفي. 

المتحدثتان:

ندى درويش، رئيس إدارة مجلس الخريجين في منظمة Global Shapers

وفاء العبيدات، الرئيسة التنفيذية لـObai & Hill و Women Power Summit 

للتسجيل برجاء التواصل معنا عبر ارسال إيميل بالإسم والإيميل والجامعة التي تخرجت منها الى alumni.bahrain@britishcouncil.org

14 سبتمبر 2020

4:30 - 5:45 مساءً

عبرمنصة زووم

كن على اطلاع بكل الفعاليات و الفرص المقدمة لخريجي المملكة المتحدة في البحرين- سجل هنا الآن!

هل لديك مقترح لمحاضرة، ورشة أو فعالية؟ الرجاء الاطلاع على نموذج اقتراح الفعاليات أسفل الصفحة. 

التطوير المهني و الجوائز

الفعالية التفاصيل التاريخ و المكان
جوائز خريجي التعليم البريطاني 2020 - 2021

تهدف هذه الجائزة المرموقة إلى تسليط الضوء على قصص نجاح الخريجين الذين حصلوا على شهادة في المملكة المتحدة في السنوات العشر الأخيرة. جميع خريجي المملكة المتحدة في البحرين مدعوون للتقديم للحصول على هذه الجوائز ، مع عرض نجاحاتهم في المجالات المهنية أو المجتمعية.

مزيد من التفاصيل عن هذه الجائزة توجد هنا.

باب التقديم مفتوح الآن

آخر موعد للتقديم هو 30 أكتوبر 2020

فرص التواصل و الفعاليات العامة

الفعالية التفاصيل التاريخ و المكان
حفل استقبال الخريجين و ضيوف معرض الدراسة في المملكة المتحدة حفل استقبال لممثلي الجامعات من المملكة المتحدة وشبكة خريجي المملكة المتحدة و أهم شركائنا في قطاع التعليم و الثقافة في البحرين. 13 نوفمبر 2019

معرض الدراسة في المملكة المتحدة (قسم الخريجين)

قصص نجاح و ندوات حول الدراسة في بريطانيا

المعرض السنوي للجامعات البريطانية، و الذي يوفر فرصة للطلاب المستقبليين للقاء ممثلين الجامعات البريطانية و التعرف على مختلف البرامج المطروحة.

يقوم الخريجون بالتحدث للطلبة من حضور المعرض عن الدراسة في بريطانيا، بالإضافة إلى تقديم محاضرات عن قصص نجاح لخريجي الجامعات البريطانية:

إذا كنت من خريجي المملكة المتحدة وترغب في أن نعرض قصة نجاحك في الفعاليات القادمة، يرجى الاتصال بنا على alumni.bahrain@britishcouncil.org

14و 16 و 17 نوفمبر 2019

حفل الشاي للعام الجديد

لقاء لخريجي المملكة المتحدة بمناسبة العام الجديد، يستضيفه سفير المملكة المتحدة في البحرين، السيد رودريك دراموند، و يتخلله ورشة فنية عن العلاج الفني. 

8 يناير 2020

مجلس إدارة شبكة خريجي المملكة المتحدة

يتم تشكيل مجلس إدارة شبكة خريجي المملكة المتحدة عبر عملية ترشح و اختيار، و قد تم تشكيل المجلس الحالي في سبتمبر 2017. نحن سعداء جدًا بالعمل مع هذه المجموعة من الأعضاء الحيويين و ذوي الخبرة المنوعة لتقديم مختلف البرامج و الفرص لكم في البحرين. 

  • د. عبدالحسن الديري (الرئيس): دكتوراة من جامعة ادنبره نابيير. رئيس الجمعية البحرينية للمؤسسات المتوسطة و الصغيرة و سفير شباب العرب. 
  • هدى رضي (نائب الرئيس): ماستر الإدارة و هندسة الأنظمة من ريتشموند، الجامعة الأمريكية العالمية في لندن. رائدة أعمال/ متجر داسكيلايديس.
  • باسم العلوي (وحدة الرعاية و علاقات الخريجين): بكالريوس علوم الهندسة من جامعة ريدنغ.المدير العام لشركة الخليج للمعدات و التكنلوجيا.
  • سهير عجاوي (وحدة الرعاية و علاقات الخريجين): ماستر التسويق من جامعة بورتسماوث. استشارية خاصة و خبيرة إعلامية.
  • محمد عيسى (وحدة التواصل و التسويق): ماستر الإدارة العامة من جامعة هلّ. كاتب حائز على جوائز عالمية، مدرب و متحدث عام. 
  • زينب علي (وحدة التواصل و التسويق): بكالريوس إدارة الموارد البشرية من جامعة دي مونتفورت. مساعد وحدة القضايا في شركة أوليفر وايمان.
  • علي يعقوب (وحدة الفعاليات و المتطوعين): بكالريوس الهندسة و التكنلوجيا من جامعة لييدز بيكيت و ماستر إدارة المشاريع من جامعة سالفورد. مفتش مدني في شركة مطار البحرين. 
  • لولوة سامي (وحدة الفعاليات و المتطوعين): ماستر الإدارة العامة من جامعة ستراثكلايد. مدير التواصل و التسويق في هيئة الإعلام و الحكومة الإلكترونية. 
  • محمد درويش (وحدة الفعاليات و المتطوعين): ماستر الإعلام و التوثيق من جامعة لييدز. مدير العلاقات العامة في مجموعة كانو. 

هذا و سوف يتم الإعلان قريبًا عن الدورة القادمة للترشح للانضمام لمجلس الإدارة في يوليو 2019. 

كانت الدراسة في المملكة المتحدة، من دون شك، تجربة استثنائية، علّمتني الكثير عن نفسي ومنحتني وجهة نظر عالمية، لم أكن لأكتسبها من دون هذه التجربة ...

 

سعادة الدكتورة فائقة الصالح، وزيرة الصحة في مملكة البحرين وخريجة المملكة المتحدة