ورشة التصوير الفوتوغرافي "إعادة ابتكار الصورة"

الأحد 25 سبتمبر 2016 - 18:00 إلى الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 20:30
مشق آرت سبيس

عن الورشة و موضوعها

هذه الورشة برعاية الفن جميل من عبداللطيف جميل و تقدم في البحرين من قبل المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع مساحة مشق للفنون. سيقدم الورشة  دانيال دونللي، و موضوعها "إعادة ابتكار الصورة" و هو أيضًا موضوع مسابقة الفن جميل السنوية لهذا العام.

إعادة ابتكارالصورة:

ستبحث هذه الورشة مع المشاركين محور مسابقة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي لهذا العام و تحليله و النظر في التطبيقات العملية له. كما سيتلقى المشاركون تدريبًا على كتابة استمارات المشاركة في مسابقات التصوير. 

ھذا العام، تھدف جائزة الفن جمیل للتصویر الفوتوغرافي إلى الكشف عن أنماط الإنتاج والمشاركة في المجالات المتداخلة في الثقافة والعمران والتصویر الفوتوغرافي الاجتماعي التجریبي أو استخدام أسالیب بدیلة في إظھار الصور، وذلك من أجل تشجیع الفنانین على التخلي عن الطرق التجاریة والمألوفة في تناول واستخدام الصور من خلال المنظور الفني. 

عن دانيال دونللي

 دانيال دونللي هو فنان ومصور فوتوغرافي بريطاني ومقره الحالي هو البحرين.  وهو يمتلك خبرة واسعة في مجال التدريس وإدارة المشاريع الثقافية والفنية. انتقل دانيال منذ العام الماضي إلى البحرين من المغرب حيث عاش هناك لمدة أربع سنوات، أسس هناك برنامجاً في تطوير وإرشاد المصورين في المغرب. كان يهدف البرنامج إلى تصميم كتيبات فوتوغرافية، حاز هذا البرنامج على دعم  كبير من جامعة كوفنتري ومتحف مراكش للتصوير الفوتوغرافي. ومن ضمن المشاريع الفنية الأخيرة لهذا البرنامج هي "في انتظار الربيع" وهي سلسلة من الصور  تسلط الضوء على الخطوط الفاصلة بين التصوير الصحفي والوثائقي، و حول الحياة في المغرب. تم عرض هذه السلسلة من الصور في معرض لاغوس للصور في عام 2016 وتم عرضه كجزء من أعمال أفريقيا في برشلونة. 

يعمل دانيال حاليا على طباعة  كتيب تصوير جديد عن البحرين، وهو في المراحل الأخيرة من مشروع طويل المدى أقامه حول تصميم الحدائق في القرن الثامن عشر في المملكة المتحدة. كذلك، قام بتأسيس مجموعة للمصورين في الدار البيضاء والآن في البحرين والتي تهدف إلى دعم المصورين من خلال دمج فن التعامل مع التصوير الفوتوغرافي المعاصر.

 

برنامج الورشة

اليوم الأول: 25 سبتمبر 2016

6:00 – 8:30 مساءً

اليوم الثاني: 26 سبتمبر 2016  

6:00 – 8:30 مساءً

اليوم الثالث: 28 سبتمبر 2016

6:00 – 8:30 مساءً

(سيكون هناك وقت مخصص للصلاة خلال الورشة في جميع الأيام)

التسجيل في الورشة

هذه الورشة مجانية و التسجيل مفتوح لكافة المصورين من الهواة والمحترفين.

للمزيد من المعلومات و التسجيل الرجاء التواصل عبر البريد الالكتروني: Events.BH@britishcouncil.org.bh

 الرجاء تزويدنا بالمعلومات التالية عند إرسال طلب التسجيل:

  • الاسم
  • العمر
  • المسمى الوظيفي
  • رقم التواصل