جلسة حوار:"مصممات الأزياء الناشئة في الخليج"

السبت 10 December 2016 -
17:00 إلى 18:00
العش 2016

جلسة حوار:"مصممات الأزياء الناشئة في الخليج"

السبت الموافق 10 ديسمبر 2016 في الساعة الخامسة مساءً

يسر المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع مساحة الرواق للفنون بدعوتكم لحضورجلسة حوار في الأزياء "مصممات الأزياء الناشئة في الخليج" و مناقشة دور المجلس الثقافي و مشاريع مثل معرض الأزياء الدولي في لندن في الترويج لأعمالهم  وتعزيز تطورهم المهني.

 ستسلط الضوء على النجاحات الأخيرة لمصممات الأزياء من الخليج و مساهمة المجلس الثقافي البريطاني في الترويج لأعمالهم. سيشارك في المناقشة ألان رات مدير المجلس الثقافي البريطاني في البحرين ومصممات الأزياء هالة كيكسو و لولوة الأمين. 

متى؟

يوم السبت الموافق 10 ديسمبر 2016 في تمام الساعة الخامسة مساءً

أين؟

منزل مدير المجلس الثقافي البريطاني في العدلية (مقابل كافيه ليلو)

عن هالة كيكسو

هالة كيكسو مصممة أزياء بحرينية تخرجت مؤخراً مع ماجستير في التصميم من بوليمودا، فلورنسا في إيطاليا. وكانت قد حصلت سابقاً على شهادة في الفنون الجميلة من كلية متحف الفنون الجميلة وجامعة تافتس مع التركيز على النحت في المعادن والزجاج. خلال دراستها عاشت هالة في الولايات المتحدة و فرنسا و المملكة المتحدة و إيطاليا. غالباً أفكار تصاميمها تحاور العالمين الشرقي والغربي اللذين عاشت فيهما وتأثرت بهما. هالة الحائزة على جائزة أفضل مصممة سوف تتحدث عن تجربتها الناجحة في معرض الأزياء الدولي (2016) في لندن.

عن لولوة الأمين

ولدت ونشأت لولوة في البحرين،ثم انتقلت إلى لندن، وتخرجت من سنترال سانت مارتينز في عام 2009 مع شهادة البكالوريوس في تصميم المنسوجات. تم تعيين التسمية لمجموعة لولوة في عام 2010 ومن ثم تم إطلاق أول مجموعة لها في عام 2011. كل مجموعة  تتبع موضة معينة، ولكن هناك عناصر التي لا تتغير أبدا وهي طباعة فريدة من نوعها و الجودة العالية والملابس الحريرية المصفوفة بشكل جميل وسهولة الارتداء هي الأساس في كل مجموعة.

مساحة الرواق للفنون

الرواق هو مساحة غير ربحية تدعم مشاريع الفن المعاصر تم انشائها في عام 1998، لتعزيز الإبداع والقيمة الفنية و تتوفر مساحة المعرض للفنانين الناشئين والمخضرمين على حد سواء على الساحتين المحلية والدولية

العش 2016

يمتد من نوفمبر إلى ديسمبر وقد تم تصميم العش للوصول إلى الجمهور على أوسع نطاق، ويشمل البرنامج على الفنون العامة والسوق ومنطقة مخصصة للأطفال وورش عمل. كما يحتوي على عروض للموسيقى الحية وعرض للأفلام في الهواء الطلق. البرنامج  يوازن متطلبات الجمهورمن خلال التميز في طرح فعاليات ذات نكهة محلية ودولية.