مسابقة شكسبير للأفلام القصيرة

الخميس 20 أكتوبر 2016 - 00:00 إلى الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 00:00

مسابقة شكسبير لللأفلام القصيرة 

مسابقة شكسبير للأفلام القصيرة هي فرصة لكم لعرض مواهبكم السينمائية إلى العالم والمشاركة في حملة عالمية إحتفاءً وتكريماً لذكرى شكسبير!

تتازمن سنة 2016 مع الذكرى الأربعمائة لوفاة ويليام شكسبير، ونحن نطلب من العالم أن يحتفلوا معنا بإرثه العريق وإعادته إلى الحياة عن طريق الأفلام. ما عليك سوى استخدام كل ما يتعلق بشكسبير كنقطة انطلاق -يمكن أن يكون هذا من المسرحية كلها أو من مقطع شعري لشخصيتك المفضلة أو الموضوع- وما نريده منك هو إنشاء فيلم قصير، وبعد ذلك تطلب من العالم أن يصوت لك عليه.

يمكن أن يحتوي الفيديو على أي شيء ويجب أن تكون مدته أقل من خمس دقائق، طالما أنه مستحوى من شكسبير بطريقة ما. يجب أن لا يحتوي المقطع على محتوى للبالغين.

غير متأكد من كيفية التوجه لصنع فيلم لكن لديك الفكرة الجيدة والإلهام؟ لقد أعد المجلس الثقافي البريطاني للأفلام تقريراً إخبارياً عن أفضل البرامج والتطبيقات التي قد ترغب في استخدامها والتي قد تساعدك عند إنشاء فيلمك الخاص. اطلع عليها هنا

في كل شهر سيتم تكريم الفائز الحاصل على أعلى النقاط وسيتم منحه شهادة "فيديو الشهر" وفي نهاية السنة سيتم إدخال جميع الفائزين من كل شهر في السحب على جائزة قيمة جديرة بمستوى شكسبير نفسه.

إذا كانت لغة الفيلم ليست اللغة الإنجليزية، يرجى إضافة ترجمة باللغة الإنجليزية.

 عن شكسبير يعيش بيننا في 2016

شكسبير يعيش بيننا في 2016 هو برنامج ثقافي عالمي، أطلقه المجلس الثقافي البريطاني، للاحتفال  بحياة وأعمال الكاتب الشهير وليام شكسبير توافقًا مع الذكرى المئوية الرابعة على وفاته.و سيتيح هذا البرنامج، تحت إدارة المجلس الثقافي البريطاني و شركاءه المختلفين، من خلال مجموعة من الأنشطة و الفعاليات طوال العام، الفرصة للناس، ممن لديهم معرفة أو علاقة بأعمال شكسبير، أو الذين يتعرفون عليها للمرة الأولى، للمشاركة و الإبداع في هذه البرامج، لإظهار الموروث الثقافي و الأدبي الذي تركه شكسبير عالميًا. 

و يتنوع البرنامج من العروض المسرحية و السينمائية، إلى المسابقات الأدبية و المشاريع الثقافية، بالإضافة لمبادرات أكاديمية متوفرة على الموقع الالكتروني