ينظم الثقافي البريطاني و الرواق جلسة حول مصممات الازياء

الجمعة 09 December 2016

كجزء من جهوده لدعم المواهب الخليجية و البحرينية على وجه الخصوص، ينظم المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع مساحة الرواق للفنون جلسة حوارية حول مصممات الأزياء في الخليج تحت عنوان " مصممات الأزياء الناشئة في الخليج" و ذلك يوم السبت الموافق 10 ديسمبر 2016 في تمام الساعة الخامسة مساءً في منزل المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني في منطقة العدلية.

بناءً على ذلك، قال المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني آلن رات" إن المجلس الثقافي البريطاني سعيد جداً لمواصلته في دعم مصممي الأزياء البحرينيين و دعم المنظمات الفنية المحلية. يأتي تعاوننا مع مساحة الرواق للفنون لإقامة فعالية هذا الإسبوع من   أحاديثٍ في العش ضمن استراتيجية المجلس لتقوية الساحة الفنية في مملكة البحرين. تحت عنوان "مصممات الأزياء الناشئة في الخليج"، تهدف الجلسة الحوارية الى تسليط الضوء على أعمال مصممي الأزياء الشباب من الخليج بالإضافة الى إلهام الجيل الصاعد من مصممي الأزياء للإنخراط في الفرص الدولية المقدمة من المجلس الثقافي البريطاني".

و اكد آلن رات ان هنالك العديد من الفرص التي ستُقَدم لمصممي الأزياء في الفترة المقبلة. احدى تلك الفرص هي الفرصة التي يقدمها الثقافي البريطاني للمصممين البحرينيين للمشاركة بعرض ازيائهم في مهرجان الأزياء الدولي لعام 2017 و المقام في عاصمة بريطانيا، لندن. أود ان اشكر مساحة الرواق للفنون و كل المشاركات في الجلسة الحوارية التي ستقام يوم السبت".

عن مشاركتها في الجلسة قالت هالة كيكسو" لقد كانت تجربة العمل مع المجلس الثقافي البريطاني مدهشة طوال هذا العام. في وقت مبكر من السنة دعمني المجلس الثقافي البريطاني في عرض تصاميمي في المعرض الدولي للأزياء الذي اقيم  خلال أسبوع الموضة في لندن. لقد كانت مشاركتي في أسبوع الموضة مجزية للغاية من حيث تعريف الجمهور العالمي بأزيائي و حصولي على  جائزة أفضل مصمم.لن يكن ذلك ممكنا دون برامج المجلس الثقافي البريطاني لدعم الفنانين والمصممين البحرينيين. من خلال مهرجان العش يقدم لي مرةً اخرى الثقافي البريطاني  الدعم لإظهار عملي للمرة الأولى في بلدي مملكة البحرين وهي تجربة مميزة للغاية ستقدم لي فرصة ممتازة لتعريف الجمهور المحلي و الخليجي بعلامتي التجارية".

تقام الجلسة الحوارية كجزء من مهرجان العش 2016 و فعاليات المجلس الثقافي البريطاني احتفالاً بالذكرى المئوية الثانية للعلاقات البحرينية-البريطانية .

Notes to Editor

عن مساحة الرواق للفنون

الرواق هو مساحة غير ربحية تدعم مشاريع الفن المعاصر تم انشائها في عام 1998، لتعزيز الإبداع والقيمة الفنية و تتوفر مساحة المعرض للفنانين الناشئين والمخضرمين على حد سواء على الساحتين المحلية والدولية

عن مهرجان العش 2016

يمتد من نوفمبر إلى ديسمبر وقد تم تصميم العش للوصول إلى الجمهور على أوسع نطاق، ويشمل البرنامج على الفنون العامة والسوق ومنطقة مخصصة للأطفال وورش عمل. كما يحتوي على عروض للموسيقى الحية وعرض للأفلام في الهواء الطلق. البرنامج  يوازن متطلبات الجمهورمن خلال التميز في طرح فعاليات ذات نكهة محلية ودولية.

About the British Council

يعد المجلس الثقافي البريطاني المنظمة الدولية للفرص التعليمية والعلاقات الثقافية في المملكة المتحدة.

نحن مؤسسة خيرية تعمل لإتاحة الفرص الدولية للأشخاص في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى وبناء الثقة فيما بينهم في جميع أنحاء العالم.

ويعمل كادر موظفينا البالغ عددهم 7000 موظف في 100 بلد حول العالم مع آلاف المهنيين والمحترفين وصناع السياسة بالإضافة إلى ملايين الشباب كل عام من خلال برامجنا في اللغة الإنجليزية والفنون والتعليم والمجتمع.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقعنا الالكتروني: www.britishcouncil.bh