الثقافي البريطاني و الثقافة ينظمان معرض فوتوغرافي

السبت 10 December 2016

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس الوزراء الموقر، ينظم المجلس الثقافي البريطاني و هيئة البحرين للثقافة و الآثارمعرض مدته 4 أشهر تحت عنوان "إستكشافات، لقاءات وحكايا من الذاكرة: 200 عام من العلاقات البحرينية –البريطانية". المعرض يعتبر المعرض منصة لتسليط الضوء على العلاقات الإجتماعية اليومية بين البحرينيين و البريطانيين سواء في البحرين او المملكة المتحدة.

المعرض الفوتوغرافي سيقام في متحف البحرين الوطني و سيكون مفتوحاً للعامة ابتداءً كم يوم الإثنين الموافق 12 ديسمبر 2016 في تمام الساعة السادسة مساءً. المعرض الذي يستمر لمدة 4 أشهر يركز على العلاقات الإجتماعية المشتركة بين شعبي البحرين و بريطانيا.

من جانبه قال المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني آالن رات "إن المجلس الثقافي البريطاني يسعى دائماً الى تسليط الضوء على الصداقة بين مملكة البحرين و المملكة المتحدة و قمنا بإطلاق العديد من البرامج التي تتمحور حول هذا الموضوع، خصوصاً بأننا نحتفل بمائتي عام من العلاقات البحرينية-البريطانية خلال هذه السنة. المعرض الفوتوغرافي الذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة و الآثار يأتي كفرصة رائعة لختام احتفالات هذه السنة".

ويكمل آلن رات في هذا النطاق قائلاً: "نود ان نشكر هيئة البحرين للثقافة و الآثار و كل من ساهم في نجاح هذا المعرض من البحرين و بريطانيا".

المعرض الفوتوغرافي "إستكشافات، لقاءات وحكايا من الذاكرة: 200 عام من العلاقات البحرينية–البريطانية" يأتي كجزء من فعاليات المجلس الثقافي البريطاني احتفالاً بالذكرى المئوية الثانية للعلاقات البحرينية-البريطانية.

Notes to Editor

هيئة اللبحرين للثقافة والآثار 

 أنشئت هيئة البحرين للثقافة والآثار بناء على المرسوم رقم (10) لعام 2015م الصادر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك المفدى ولي العهد. حيث أن المادة الأولى من المرسوم رقم (10) تنص على أن تنشأ هيئة تتبع مجلس الوزراء، فيما نصت المادة الثانية على تعيين معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيساً للهيئة.

وكانت قد انطلقت وزارة الثقافة في مملكة البحرين بعملها عام 2008م بمقتضى المرسوم الملكي رقم (104) تحت مسمّى وزارة الثّقافة والإعلام، ليصدر بعدها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين المفدّى المرسوم رقم (31) لسنة 2010م بتعديل مسمى وزارة الثقافة والإعلام إلى "وزارة الثّقافة".

ويشمل نطاق عمل هيئة البحرين للثقافة والآثار في المملكة قطاع الثّقافة والتّراث الوطني، الذي يعتبر الجهة المنفّذة للخطط والبرامج المتعلّقة بالثّقافة والفنون والتّراث في مملكة البحرين. ويسعى القطاع إلى وضع البرامج الثّقافية انطلاقا من رؤية القطاع التي تتلخّص في تحديث وتطوير البنى التّحتية الثّقافية، إضافة إلى تفعيل دور الثّقافة في التّنمية الاجتماعية والاقتصاديّة الشّاملة.

About the British Council

يعد المجلس الثقافي البريطاني المنظمة الدولية للفرص التعليمية والعلاقات الثقافية في المملكة المتحدة.

نحن مؤسسة خيرية تعمل لإتاحة الفرص الدولية للأشخاص في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى وبناء الثقة فيما بينهم في جميع أنحاء العالم.

ويعمل كادر موظفينا البالغ عددهم 7000 موظف في 100 بلد حول العالم مع آلاف المهنيين والمحترفين وصناع السياسة بالإضافة إلى ملايين الشباب كل عام من خلال برامجنا في اللغة الإنجليزية والفنون والتعليم والمجتمع.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقعنا الالكتروني: www.britishcouncil.bh