دعوة للصحافيين الشباب للمشاركة في مؤتمر أخبار المستقبل 2017

الخميس 02 فبراير 2017

دعوة للجيل التالي من الصحافيين لتقديم طلبات المشاركة في مؤتمر أخبار المستقبل العالمية 2017 (Future News Worldwide 2017)

يعقد البرلمان الاسكتلندي المؤتمر الدولي لصحافة الشباب للسنة الثالثة.

أطلق المجلس الثقافي البريطاني نداءً عالمياً للجيل التالي من الصحافيين للتقدم للمشاركة في مؤتمر أخبار المستقبل العالمية لعام 2017 (Future News Worldwide 2017)، المؤتمر الدولي الذي يُعنى بالصحافة الشبابية. 

يجري المؤتمر لهذا العام في البرلمان الاسكتلدني بادنبره في 6و7 يوليو 2017 بدعم من بعض المنظمات الإعلامية الرائدة عالمياً بما فيها رويترز، وفيسبوك، ومختبر أخبار غوغل (غوغل نيوز لاب)، كما أن حضور المؤتمر مموّل بالكامل للمتقدمين الذين يتم اختيارهم لحضور المؤتمر، ويشمل ذلك تكاليف السفر من ادنبره وإليها. 

وسوف يجمع مؤتمر أخبار المستقبل العالمية 2017 " Future News Worldwide 2017" في عامه الثالث بين 100 طالب صحافي من أنحاء المعمورة لحضور برنامج مكثف لمدة يومين حول الصحافة والإعلام وذلك في العاصمة الاسكتلندية ادنبره، حيث سيتمكنون حصرياً من حضور جلسات النقاش والتدريب التي يقدمها بعض أبرز الشخصيات الإعلامية في العالم. وبالإضافة إلى برنامج حافل بورش العمل الخاصة بالمهارات، فسوف يتمكن المشاركون من التشبيك والتواصل مع صحافيين ناشئين ومتمرسين آخرين لبناء روابط متينة ومستدامة للجيل التالي من قادة الإعلام في أنحاء العالم. 

وفي هذا الصدد، قالت مديرة المجلس الثقافي البريطاني في اسكتلندا جاكي كيلين: "إن هذه فرصة استثنائية للتعلم مباشرة من شخصيات إعلامية رائدة حول صنعة الصحافة الجيدة، ولاكتساب منظور مميز حول الطرق المتغيرة التي يتم تقديم الأخبار من خلالها. وسيحظى الطلاب بفرصة تكوين روابط عالمية لا تقدر بثمن بينما ينطلقون ويتقدمون في مهنتهم في الصحافة الدولية." 

أخبار المستقبل العالمية 2017 (Future News Worldwide 2017) هو برنامج شراكة بين المجلس الثقافي البريطاني وبعض أبرز المنظمات الإعلامية في العالم: رويترز، وسي إن إن، وبي بي سي، وفيسبوك، ومختبر أخبار غوغل، وذي إكونوميست، وذا هيرالد وتاميز، والتلفزيون الاسكتلندي (STV)، بالإضافة إلى البرلمان الاسكتلندي وكليات الصحافة البريطانية.

البرنامج متاح للطلاب الجامعيين الذين تترواح أعمارهم بين 18 و25 عاماً وشغوفين بالصحافة بأي شكل لها. يتم تقديم الطلبات عبر الموقع الالكتروني www.britishcouncil.org/future-news-worldwide وينتهي تقديم الطلبات في 28 شباط/ فبراير 2017. 

وقالت تيامايك شيروا من ملاوي، إحدى خريجات برنامح أخبار المستقبل العالمية "لقد علمني البرنامج أنه ليس مهماً أن تأتي من مكان معيّن من العالم لتكون صحافياً عظيماً؛ يمكننا جميعاً تحسين الصحافة بالوصول إلى المعرفة ذاتها. الأمر يتعلق بتوسيع مداركك، وصقل مهاراتك وتكوين الروابط مع الصحافيين الشباب الأخرين من أنحاء العالم."

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني أو التواصل معنا عبر البريد  الالكتروني FutureNewsWorldwide@britishcouncil.org.

 

Notes to Editor

عن أخبار المستقبل العالمية " Future News Worldwide"

يهدف برنامج أخبار المستقبل العالمية لمساعدة الشباب على اكتساب وتطوير نطاق واسع من المهارات الصحافية، ولترسيخ أن المملكة  المتحدة رائدة عالمياً في احتضان ودعم الصحافيين الشباب والشخصيات الإعلامية. 

للمزيد من المعلومات: www.britishcouncil.org/future-news-worldwide

About the British Council

المجلس الثقافي البريطاني هو منظمة المملكة  المتحدة للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية. نحن نخلق المعرفة والتفاهم بين الأشخاص في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى. باستخدام الموارد الثقافية البريطانية، فنحن نساهم إيجاباً في البلدان التي نعمل فيها – حيث نغيّر حياة الأشخاص بخلق الفرص، ونكّون الروابط ونبني الثقة.

نعمل مع أكثر من 100 بلد في أنحاء العالم في مجالات الفنون والثقافة، واللغة الإنجليزية، والتعليم والمجتمع المدني. ونصل كل عام إلى أكثر من 20 مليون شخص وجهاً لوجه إضافة إلى أكثر من 500 مليون آخرين الكترونياً على الانترنت عبر المنشورات والأخبار .

تأسس المجلس الثقافي البريطاني في 1934 كجمعية خيرية بريطانية يحكمه الميثاق الملكي وهيئة بريطانية حكومية. يتم جمع القسم الأعظم من دخلنا عبر تقديم مجموعة من المشاريع والعقود في تعليم اللغة الإنجليزية وإجراء الامتحانات، وعقود التعليم والتطوير وأيضاً من الشراكات مع المنظمات العامة والخاصة. ونحصل على 18% من التمويل من الحكومة البريطانية.