أطلق الثقافي البريطاني و الملكية للبنات برنامج تواصل الباحث

الأحد 27 نوفمبر 2016

دشنت الجامعة الملكية للبنات بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني ورش عمل تعزيز مهارات الباحثين المحليين من خلال برنامج جديد يسمى " برنامج تواصل الباحث التدريبي" و الذي ينظمه الثقافي البريطاني بتمويل من الحكومة البريطانية للمرة الثانية خلال عام 2016. حيث عقد البرنامج في الحرم الجامعي للجامعة الملكية للبنات الذي يقع في الرفاع الغربي ابتداءً من 27 نوفمبر ولمدة ثلاثة ايام.

يأتي هذا البرنامج كجزء من سلسلة اثنتي عشر فعالية مقرر عقدها في منطقة الخليج على مدى الأشهر الستة المقبلة ضمن برامج الخليج للابتكار العلمي و اقتصاد المعرفة (GSIKE). كما و تأتي هذه الدورة من برنامج تواصل الباحث التدريبي كجزء من فعاليات المجلس الثقافي البريطاني احتفالا بالذكرى المئوية الثانية للعلاقات البحرينية – البريطانية.

و سيشارك في هذه الدورة التدريبيىة من برنامج تواصل الباحث 25 باحث من 6 مؤسسات تعليم عالي حكومية و خاصة بالإضافة الى مؤسسات حكومية وزارات بحرينية. حيث يهدف البرنامج الى صقل مهارات التواصل و كتابة البحوث لدى المشاركين لكي تزداد فرص نشر بحوثهم في الدوريات العلمية و مشاركتهم في المؤتمرات العالمية. 

ومن جانبه,أشاد رئيس الجامعة الملكية للبنات البروفيسور مازن محمد علي جمعة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، حيث ستستضيف هذه الورشة في الحرم الجامعي الذي يقع في الرفاع الغربي , وستستمر الورشة لمدة ثلاث ايام متواصلة، وهي تهدف الى بناء المهارات اللازمة للباحثين للمشاركة  بانسيابية أكثر في المجتمع الأكاديمي الدولي. وتابع رئيس الجامعة كلامه قائلا: "تتطلع الجامعة الملكية للبنات إلى تنظيم ورش البرنامج بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، فمثل هذا التعاون يساعد على احتضان ثقافة البحث بين الأوساط البحثية البحرينية وفي المنطقة.

وقال المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني في البحرين آلان رت، " أن تكوين قاعدة بحثية قوية سيطور جيلا جديدا من الباحثين، وستعمل على جذب المفكرين والباحثين الموهوبين من الخارج، مما يزيد من تعزيز قدرتها على دفع الابتكار والتنمية الاقتصادية. ونحن سعداء أن تتاح لنا الفرصة لتشجيع الابتكار حول التحديات الاجتماعية والاقتصادية المشتركة بيننا".

About the British Council

يعد المجلس الثقافي البريطاني المنظمة الدولية للفرص التعليمية والعلاقات الثقافية في المملكة المتحدة.

نحن مؤسسة خيرية تعمل لإتاحة الفرص الدولية للأشخاص في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى وبناء الثقة فيما بينهم في جميع أنحاء العالم.

ويعمل كادر موظفينا البالغ عددهم 7000 موظف في 100 بلد حول العالم مع آلاف المهنيين والمحترفين وصناع السياسة بالإضافة إلى ملايين الشباب كل عام من خلال برامجنا في اللغة الإنجليزية والفنون والتعليم والمجتمع.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقعنا الالكتروني: www.britishcouncil.bh