المجلس الثقافي البريطاني ينظم فعالية قصصية مشوقة للأيتام

الخميس 22 سبتمبر 2016

يحتفي المجلس الثقافي البريطاني بالذكرى المئوية لميلاد مؤلف قصص الأطفال البريطاني رولد دال خلال شهر سبتمبر. وعلى ضوء ذلك، استضاف المجلس الثقافي البريطاني، بالتعاون مع نادي روتاري السلمانية،  في البحرين القاص البريطاني كيفين جرال لفعالية قصصية خاصة لأطفال المؤسسة الخيرية الملكية  بتاريخ 21 سبتمبر 2016 من الساعة الرابعة الى السادسة مساءاً في فندف جولدن تيولب. تأتي الفعالية كجزء من زيارة القاص كيفين جرال لمملكة البحرين لمدة ثلاثة ايام احتفاءاً بأعمال الكاتب رولد دال. اتاحت الفعالية للأطفال وأولياء أمورهم الفرصة لمشاهدة عروض شيقة من قصص حيث يشتمل برنامج زيارة القاص على ست فعاليات مختلفة ينظمها المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع شركائه المتعددين على مدى ثلاثة ايام. 

على ضوء ذلك قال المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني آلن رات " ان المجلس الثقافي البريطاني سعيد جداً بإستضافة القاص البريطاني كيفين جرال كجزء من احتفالاته بالذكرى المئوية لميلاد كاتب القصص البريطاني رولد دال خلال شهر سبتمبر. كان من الممتع مشاهدة الاطفال من المؤسسة الخيرية الملكية يستمتعون بالادب القصصي البريطاني و يتفاعلون مع القاص كيفين جرال. تأتي هذه الفعالية بالتعاون مع نادي روتاري السلمانية و كجزء من احتفالاتنا بالذكرى المئوية الثانية للعلاقات البحرينية البريطانية".

سيتضمن الاحتفاء بالذكرى المئوية لميلاد المؤلف البريطاني رولد دال على فعاليات اخرى منها صباحية لطلاب الحلقة الأولى من مدرسة الإيمان الخاصة-قسم البنات و مدرسة لؤلؤة الخليج العربي و معهد الأمل للتربية الخاصة،. كما استمتع للجمهور للاستمتاع بعروض وقراءة القاص البريطاني كيفين جرال المشوقة عبر فعاليات اخرى عامة للجمهور في متحف البحرين الوطني و نادي دلمون بمنطقة سار.

هذا البرنامج الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام والذي يحتفي بالمؤلف البريطاني رولد دال يأتي ضمن إحتفالية مرور 200 عام على العلاقات البحرينية البريطانية وتأكيداً لجهود المجلس الثقافي البريطاني لتعزيز التعاون الثقافي بين مملكة البحرين والمملكة البريطانية المتحدة و كذلك لتشجيع الأطفال على تعلم اللغة الإنجليزية من خلال القصص. 

 

About the British Council

يوفر المجلس الثقافي البريطاني فرص دولية لأشخاص من المملكة المتحدة ودول أخرى كما يعمل على بناء الثقة بينهم في جميع أنحاء العالم. نحن مؤسسة خيرية تم تأسيسها في المملكة المتحدة بموجب ميثاق ملكي كمنظمة دولية تعمل على توفير فرص التعليم وبناء العلاقات الثقافية.

طاقمنا الذي يضم حوالى 7000 فرد منتشرين في أكثر من 100 بلد يعمل مع آلاف المهنيين وصناع القرار وملايين الشباب على مدار السنة من خلال برامج اللغة الإنكليزية والفنون والتعليم والمجتمع. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع:  www.britishcouncil.org/me