الثقافي البريطاني يفتتح المعرض السنوي للتعليم في بريطانيا

الأربعاء 02 نوفمبر 2016

افتتنح المجلس الثقافي البريطاني في البحرين المعرض السنوي للتعليم في المملكة المتحدة لعام 2016 (EDUKEX 2016) يوم امس الأربعاء الموافق 2 نوفمبر تحت رعاية كريمة من قبل سعادة سفير المملكة المتحدة لمملكة البحرين السيد سايمون مارتن و سعادة الوكيل المساعد للموارد البشرية بوزارة التربية و التعليم الدكتور محمد مبارك جمعة. المعرض  يوفر للطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية و الدراسات العليا و اولياء امورهم الفرصة للقاء العديد من ممثلي الجامعات، الكليات و المؤسسات التعليمية من المملكة المتحدة. و سوف يقام المعرض الى يوم الخميس 3 نوفمبرفي قاعة التاج، بفندق الشيراتون،و سيكون المعرض مفتوح للجمهور يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحاً الى الواحدة ظهراً و مساءً من الساعة الخامسة الى الساعة التاسعة.

يتوقع ان يستقطب المعرض، الذي يتم اقامته سنوياً بتنظيم من المجلس الثقافي البريطاني، أكثر من 1500 زائر للقاء ممثلي 26 من الجامعات البريطانية. حيث يُعد معرض التعليم في المملكة المتحدة  "EDUKEX" جزءًا من مبادرة المجلس الثقافي البريطاني التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثقافية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة للمساعدة في بناء اقتصاد يستند إلى المعرفة. و يُرحب المعرض بكافة الطلبة المهتمين بالحضور لاستقاء المعلومات من ممثلي الجامعات والمعاهد التعليمية البريطانية المشاركة والحصول على تأهيل بريطاني علمي معتمد في مملكة البحرين.

وفي هذا الصدد، قال آلان رات، مدير المجلس الثقافي البريطاني في البحرين: " إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بهذا الوفد من مؤسسات التعليم العالي البريطانية في البحرين للمشاركة في معرض التعليم بالمملكة المتحدة لهذا العام، خصوصاً ان المعرض يأتي كجزء من احتفالاتنا بالذكرى المئوية الثانية للعلاقات البحرينية-البريطانية. إنها فرصة رائعة للطلبة و أولياء الامور من البحرين للحصول على مزيد من المعلومات عن فرص الدراسات الجامعية المتوافرة في بريطانيا و الحصول على أجوبة لجميع استفساراتهم. لذا أنصح جميع المهتمين بالدراسة في المملكة المتحدة بزيارة هذا المعرض المميز ".

يوفر معرض EDUKEX للطلاب الفرصة للتعرف على فرص التعليم في المملكة المتحدة، والدورات التي يتم تقديمها باللغة الإنجليزية في مجالي المهارات المهنية و المعرفية و التعليم العالي. كما ستتوفر في المعرض معلومات عن المؤسسات التعليمية المشارك، متطلبات التقديم لها و المساعدات المالية التي تقدمها، بالإضافة معلومات عن التأشيرات والسفر. و يلعب المجلس الثقافي البريطاني دوراً هاماً في توفير الفرص لكل من الشرق الأوسط والمؤسسات البريطانية للقاء شركاء محتملين من أجل التعاون المتبادل في مجال التعليم والبحوث.

المعرض مفتوح للجمهور. يمكن للزوار التسجيل عبر الإنترنت لهذا الحدث لتجنب طوابير الإنتظار عند وصولهم.

Notes to Editor

عن التعليم في المملكة المتحدة:

"التعليم في المملكة المتحدة" (www.educationuk.org) هو الموقع الرسمي الذي يقدمه المجلس الثقافي البريطاني للطلاب الدوليين الذين يرغبون في التعلّم في المملكة المتحدة. بدعم من فرق تعليم متفانية موزعة حول العالم، يعرض موقع "التعليم في المملكة المتحدة" أرقى مدارس وكليات وجامعات المملكة المتحدة، بما يساعد الطلاب على التخطيط لمسيرة تعلّمهم والتحضّر لمغامرة من العمر. 

 

About the British Council

يعد المجلس الثقافي البريطاني المنظمة الدولية للفرص التعليمية والعلاقات الثقافية في المملكة المتحدة.

نحن مؤسسة خيرية تعمل لإتاحة الفرص الدولية للأشخاص في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى وبناء الثقة فيما بينهم في جميع أنحاء العالم.

ويعمل كادر موظفينا البالغ عددهم 7000 موظف في 100 بلد حول العالم مع آلاف المهنيين والمحترفين وصناع السياسة بالإضافة إلى ملايين الشباب كل عام من خلال برامجنا في اللغة الإنجليزية والفنون والتعليم والمجتمع.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقعنا الالكتروني: www.britishcouncil.bh