مهرجان "شكسبير في الأفلام" البحرين

الأحد 11 سبتمبر 2016

ينظم المجلس الثقافي البريطاني مهرجانًا للأفلام من 18 إلى 22 سبتمبر تحت عنوان ‘’شكسبير في الأفلام’’ و الذي سوف يستعرض أعمال سينمائية و مسرحية تجسد ثلاث من أبرز أعمال ويليام شكسبير. ، تم اختيارها من ضمن لائحة معدة خصيصًا من قبل المؤسسة البريطانية للأفلام تتضمن حوالي عشرين عملًا جسدت روائع شكسبير و جعلتها متاحة حول العالم.

في البحرين، و كجزء من الاحتفاء بمرور مائتين سنة على العلاقات البحرينية – البريطانية، سيتم عرض عملين سينمائيين و عمل مسرحي مسجل تتمثل في: ماكبيث (سينمائي - 1971)، ضجة فارغة (سينمائي - 1993) و هاملت مع ماكسين بييك (عمل مسرحي - 2015). 

سيتم عرض الأفلام يوميا في مساحة مشق للفنون من الأحد 18 سبتمبر إلى الخميس 22 سبتمبر من الساعة السابعة مساءً كل يوم، عدا الخميس من 6:30 مساءً. و هنا يتقدم المجلس الثقافي البريطاني بخالص الشكر لفريق مساحة مشق للفنون لاستضافتهم المهرجان طوال الأسبوع، مساهمةً منهم في هذا الحدث الثقافي العالمي.

ويأتي المهرجان ضمن فعاليات #شكسبير_يعيش_بيننا للعام 2016، البرنامج الثقافي العالمي الذي أطلقه المجلس الثقافي البريطاني، للاحتفال  بحياة وأعمال الكاتب البريطاني الشهير وليام شكسبير توافقًا مع الذكرى المئوية الرابعة على وفاته، من 5 يناير 2016 و حتى نهاية هذا العام.

و سيتيح هذا البرنامج، تحت إدارة المجلس الثقافي البريطاني و بالتعاون مع شركاءه، من خلال مجموعة من الأنشطة و الفعاليات طوال العام، الفرصة للناس، ممن لديهم معرفة أو علاقة بأعمال شكسبير، أو الذين يتعرفون عليها للمرة الأولى، للمشاركة و الإبداع في هذه البرامج، لإظهار الموروث الثقافي و الأدبي الذي تركه شكسبير عالميًا. 

 و يتنوع البرنامج من العروض المسرحية و السينمائية، إلى المسابقات الأدبية و المشاريع الثقافية، بالإضافة لمبادرات أكاديمية متوفرة على الموقع الالكتروني.

للمزيد عن برنامج شكسبير يعيش بيننا في 2016 يمكنكم زيارة: http://www.shakespearelives.org

Notes to Editor

عن شكسبير يعيش بيننا في 2016:

شكسبير يعيش بيننا في 2016 هو برنامج ثقافي عالمي، أطلقه المجلس الثقافي البريطاني، للاحتفال  بحياة وأعمال الكاتب الشهير وليام شكسبير توافقًا مع الذكرى المئوية الرابعة على وفاته.

و سيتيح هذا البرنامج، تحت إدارة المجلس الثقافي البريطاني و شركاءه المختلفين، من خلال مجموعة من الأنشطة و الفعاليات طوال العام، الفرصة للناس، ممن لديهم معرفة أو علاقة بأعمال شكسبير، أو الذين يتعرفون عليها للمرة الأولى، للمشاركة و الإبداع في هذه البرامج، لإظهار الموروث الثقافي و الأدبي الذي تركه شكسبير عالميًا. 

 و يتنوع البرنامج من العروض المسرحية و السينمائية، إلى المسابقات الأدبية و المشاريع الثقافية، بالإضافة لمبادرات أكاديمية متوفرة على الموقع الالكتروني.

للمزيد عن برنامج شكسبير يعيش بيننا في 2016 يمكنكم زيارة: http://www.shakespearelives.org

About the British Council

يعد المجلس الثقافي البريطاني المنظمة الدولية للفرص التعليمية والعلاقات الثقافية في المملكة المتحدة.

نحن مؤسسة خيرية تعمل لإتاحة الفرص الدولية للأشخاص في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى وبناء الثقة فيما بينهم في جميع أنحاء العالم.

ويعمل كادر موظفينا البالغ عددهم 7000 موظف في 100 بلد حول العالم مع آلاف المهنيين والمحترفين وصناع السياسة بالإضافة إلى ملايين الشباب كل عام من خلال برامجنا في اللغة الإنجليزية والفنون والتعليم والمجتمع.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقعنا الالكتروني: www.britishcouncil.bh